أُحبها

أُحبها

Translate

الجمعة، 5 فبراير 2016

مقال وصفي / للصف الثالث المتوسط

                       مقال وصفي عن (البحر)


الكرة الأرضية ثلاثة أرباعها الــــــــــــــــماء الموجـــــــــــــــــــــــــــــود في أكبر جزء وهو هذا الــــبحر العظيم  .                                                                        الذي له جمال لا تجده في غيره ولونه الراـــــــــــــــــــــــــــــــئع الجذاب وأسماكه الكثيرة وأشكالها العديدة وألوانها البديعة وكلما نزلنا إلى الأعماق رأينا طحالبه الخضراء الكبيرة والمتشعبة ومن الحيوانات من يتخذها مأوى لها ومنها من يتغذى عليها ونرى أيضا جواهره الفاتنة ولؤلؤه الأبيض الناصع الذي لا يقاومه الإنسان لجماله وروعة بريقه هذا هو الذي جذب جميع الزائرين والمتفكرين والباحثين حيث أخذ أنظارهم وعقولهم وأصبحوا يمارسون فيه هواياتهم، البحر ذلك الأسطورة العظيمة  التي تبهر من يراها ،وهو ذلك الملك المتوج ، فسبحان الذي خلق لنا هذا يحمل بواخر وسفن ولا يحمل مسمارا صغيرا مع كبره وعظمته .




هناك 5 تعليقات:

  1. ارجوا تحديد العنصر المفقود لانه غير واضح

    ردحذف
  2. شكرا طاباتي على المرور الظريف

    ردحذف
  3. أتمنى أن تلقي الفائدة من مدونتي وعلى الرحب والسعة دائما بأي استفسار

    ردحذف

سبحان ربي

قالوا عن اللغة العربية

  • إرنست رينان (الفرنسي.: اللغة العربية بدأت فجأة على غاية الكمال، وهذا أغرب ما وقع في تاريخ البشر، فليس لها طفولة ولا شيخوخة.
  • الألماني فريتاج: اللغة العربية أغنى لغات العالم.
  • وليم ورك: إن للعربية ليناً ومرونةً يمكنانها من التكيف وفقاً لمقتضيات العصر.
  • د. عبد الوهاب عزام: العربية لغة كاملة محببة عجيبة، تكاد تصور ألفاظها مشاهد الطبيعة، وتمثل كلماتها خطرات النفوس، وتكاد تتجلى معانيها في أجراس الألفاظ، كأنما كلماتها خطوات الضمير ونبضات القلوب ونبرات الحياة.
  • مصطفى صادق الرافعي: إنما القرآن جنسية لغوية تجمع أطراف النسبة إلى العربية، فلا يزال أهله مستعربين به، متميزين بهذه الجنسية حقيقةً أو حكماً.